8 أشياء لا يجب مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي - Badi_Tech

Post Top Ad

الأحد، 10 مايو 2020

8 أشياء لا يجب مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي

تمثل شبكة الإنترنت في حياتنا المعاصرة وسيلة لا يمكن الاستغناء عنها في شتى جوانب حياتنا اليومية، وكوسيلة اتصال فعالة وسريعة ورخيصة التكاليف  تتيح لنا  مجموعة من 

مواقع وتطبيقات للتواصل مع العائلة والأصدقاء ، كالفيسبوك، تويتر و انستقرام  وغيرها من المواقع الأخرى .


لكن هل تعلم ماذا تفعل هذه المواقع و التطبقات بالبيانات و معلومات الشخصية التي نقوم بمشاركتها فيها؟


من الجميل جداً أن نتمكن من الحديث عن أعمالنا و حياتنا الشخصية عبر شبكات التواصل الاجتماعي  خصوصاً عندما يتعلق ذلك بأعمالنا التجارية الاحترافية. لكن ما نراه اليوم من 

تهديدات و اختراقات لهذه البيانات , تجعلنا نفكر مرتين قبل النشرعلى هذه المواقع.


      يمكنك التعرف على أكبر محرك بحث و المنافس  الأول لغوغل عبر المقالة التالية 

تعرف على محرك بحث bing المنافس الأكبر لجوجل


من خلال هذه المقالة سنتطرق الى 8 أشياء لا يجب مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي :

8 أشياء لا يجب مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي

- الكشف عن موقعك:

هل تعلم أنه عندما تقوم  بنشر أي تحديثات للحالة على الفيس بوك أو تغريدات على تويتر، فإنك تقوم بالكشف عن مكان تواجدك الحالي؟.

لذا قبل النشر على أي شبكة اجتماعية ، تحقق ما إذا كان الموقع يضيف بيانات موقعك تلقائياً وقم بتعطيلها قبل النشر, فأنت لا تعلم مدى خطورة هذا الأمر , ولا تعلم من يمكنه الحصول على هذه المعلومات او كيف يقوم بإستغلالها , فقد تتعرض للتهديد أو السرقة من الطرف السراق بعد علمهم بمكان تواجدك.


 - التباهي برصيدك البنكي:

مواقع مثل فيسبوك و الانستغرام  مليئة بالبيانات القيمة للأشخاص الذين يستخدمون معلوماتهم الشخصية حول البطاقة البنكية ربما للتباهي برواتبهم أو رصيدهم البنكي,أو  للإستفادة من بعض التخفيضات الموجودة على بعض المتاجر , لكنهم غير مدركين للعواقب الوخيمة المترتبة عن ذلك , لأن سرقة الاموال البنكية حاليا أصبح هدفاً مغرياً للكثير من ضعاف النفوس والذين غالباً ما يطلق عليهم صفة الهاكرز ، من خلال استغلال مهاراتهم في مجال البرمجة وعن طريق استغلال بعض الثغرات والعيوب البرمجية  للوصول إلى مآربهم و سرقة اموالك.

النصب من الارصدة الالكترونية

- الكشف عن رحلتك التالية:

العديد منا يريد اخبار الناس عن تفاصيل رحلته القادمة في صفحته الشخصية, و الكشف عن المغامرات التي يقوم بها مثل السفر حول العالم , لكن لا أحد يعلم أن هذه العبارة التي  قمت بنشرها قد تكون بمثابة فرصة للصوص لسرقتك منزلك  

لذا وجب عدم مشاركة أي تاريخ أو صورة خاصة بتفاصيل عطلتك من أجل الحفاظ على خصوصيتك.


- مشاركة تفاصيل الوظيفة:

إن إحدى أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس دائماً على شبكات التواصل الاجتماعي هي نشر معلومات تتعلق بالعمل , يمكنك بالطبع نشر المعلومات التي تتعلق بإنطباعك اليوم في عملك او كيف كان يومك ، لكن هذا يجب القيام به بحذر. فلا تقم بنشر الامور السلبية التي تصادفك في مهنتك وخاصة تلك المتعلقة بمديرك ، بحيث تقوم بنشر منشور تشارك فيه كرهك لمديرك , لأن هذه المنشوات يمكن أن تصل إلى أيدي مدرائك، وبالتالي خلق مشاكل في عملك أو مع رؤساء مجال عملك. لهذا يجب أن لا نشارك بتاتاً المعلومات الحساسة المتعلقة بعملك تفادياً لأي ضرر قد ينتج عنه.


- الكشف عن أمور سرية:

من القواعد الأساسية الجيدة التي يجب أن تعيش بها على وسائل التواصل الاجتماعي هي عدم نشر أو مشاركة أي شيء لا تريد أن يراه العالم كلهفإذا شعرت اليوم أنك سوف تنشر شيء سوف تندم عليه لسنوات , فلا تقم بذلك لأنه حتى وان قمت بحذفه فلا يمكن محوه تماما من الانترنت, فأنت لا تعلم من قام بمشاهدة منشورك أو قام بحفظ صورك .

لذى تجنّب عدم نشر أو مشاركة أي شيء لا تريد أن يراه الجميع. بالإضافة لذلك يجب عليك ألّا تشارك معلوماتك الشخصية أو رقم هاتفك في هذه المواقع أبدًا.


- مشاركة صور العائلة:

يجب أن تعلم أنه ليس جميع المعلومات التي تشاركها يمكن أن تعمل لصالحك، الكثير منها قد تسبب لك المضايقات.

لهذا السبب حاول أن تتجنب القيام بنشر صور ابنائك على مواقع التواصل الاجتماعي ، لأن هذا قد يِؤدي إلى فقدان خصوصية العائلة, بحيث يمكن لأي شخص رؤية صور العائلة  والقيام بفعل ما غير محبب.


- مشاركة مشتريات باهضة الثمن:

الجميع يحب نشر صور ألعابهم أو مشترياتهم الجديدة في مواقع التواصل الاجتماعي, سواء كانت هاتف جديد ، أو كمبيوتر محمول ، أو سيارة أو أي شيء آخر, لكن لا احد يعلم مدى  تأثير هذه المنشورات على الحياة الشخصية للشخص , فمثلا  عندما تنشر مقاطع بارزة من حياتك ، فقد يؤدي ذلك دون قصد إلى جعل الآخرين يغارون ويستاؤون او يحقدون عليك , ففي هذه الحالة قد تتعرض الى  انتقادات مُسيئة مما يجعلك تشعر بالاستياء.


- مشاركة معلومات الأخرين:

يستخدم الكثير من الأشخاص العديد من المعلومات و صور الاخرين في حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي, لكن الجميع يغفل عن العواقب التي قد تنجر عن هذا , لهذا السبب,  لا تنشر أبداً صوراً، رسائل أو آراء (شهادات) الآخرين قبل أن يسمحوا لك بذلك تجنباً للمشاكل.


هذه هي أبرز النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار من أجل الحفاظ على خصوصية بياناتك الشخصية وعدم تعريض نفسك للخطر, كذلك ليس من الجيد نشر حياتك الشخصية على العامة لا تعلم من هو صديقك من عدوك من يحب الخير لك ومن يكرهه.


إن كانت هناك أمور أخرى تتطلب الانتباه على شبكات التواصل الاجتماعي  لم نذكرها هنا ويمكن أن تنعكس نتائجها إيجاباً على أعمالك ؟ يمكنك أن تخبرنا بها عبر مساحة التعليقات !


لا تنسى مشاركة التدوينة من خلال الازرار ادناه جزاك الله خيرا ليستفيد الجميع وتعم الفائدة.

مواضيع ذات صلة: 

10 اسباب تدفعك للبدء في التسويق بالعمولة affiliate marketing


طريقة اكتشاف التطبيقات الضارة قبل تثبيتها على نظام أندرويد؟


طريقة زيادة المتابعين في الانستغرام بدون برامج 2019


تفعيل رقمين واتساب على هاتف واحد 2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad