10 اسباب تدفعك للبدء في التسويق بالعمولة affiliate marketing - Badi_Tech

Post Top Ad

السبت، 9 مايو 2020

10 اسباب تدفعك للبدء في التسويق بالعمولة affiliate marketing

10 أسباب للبدء في التسويق بالعمولة

يعتبر التسويق بالعمولة هو أحد أهم الموضوعات على الإنترنت اليوم. حيث يعتقد بعض الناس أنه من الصعب كسب المال بهذه الطريقة ، ويقول البعض الآخر أنه من السهل جدًا. في رأيي أن هناك أموال يمكن جنيها في أي نوع من التسويق تقريبًا. يجب عليك فقط إيجاد طريقة لتبسيط عملك وتحقيق المزيد من الأرباح .


بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، التسويق بالعمولة هو نوع من انواع  العمل على الانترنت حيث يُروّج المسوّقون بالأفلييت لمنتجاتٍ خاصةٍ أو مواقع ويب مقابل الحصول على أرباحٍ أوعمولاتٍ من العمليات التجارية التي تتمُّ عن طريقهم. لذا ، إذا كنت تابعًا ، فلن تضطر إلى إنشاء أي شيء. ليس عليك امتلاك منتجات أو خدمات. كل ما عليك فعله هو الإعلان فقط.

قد تعتقد أن الإعلان مكلف, لكن أؤكد لك أنه يمكن أن يكون مكلف إذا اخترت الدفع مقابل ذلك. اما إذا اخترت الإعلان بالطريقة المجانًية وتعرف كيفية القيام بذلك ، فلن يكلفك سنتًا واحدا, لأن هناك العديد من تقنيات التسويق التي يمكنك تنفيذها في حياتك التجارية والتي سوف تساعدك على زيادة أرباحك.

اقرأ المقالة التالية ل شرح التسويق بالعمولة وكيفية العمل فيه


بعد أن تعرفنا على مفهوم التسويق بالعمولة Affiliate Marketing على الإنترنت وطرحنا مفهوما مبسطا له ، لابد لنا وأن نتعرف على الأسباب التي يمكنها أن تدفعك للعمل في هذا المجال، فلا بد من وجود غايات دفعت المسوق إلى ممارسة هذا العمل.

دعونا نلقي نظرة على 10 من أفضل الأسباب للانضمام إلى برامج التسويق بالعمولة.


- تكلفة الإعدادات شبه معدومة :

مقارنةً ببناء متجر من الطوب والاسمنت ، فإن بدء نشاط تجاري عبر الإنترنت من المنزل رخيص نسبيًا. من المحتمل أن يكون لديك بالفعل مكتب وكمبيوتر متصل بالإنترنت ، وهو كل المعدات التي قد تحتاجها لبدء جني الأموال بسهولة من خلال برامج التسويق بالعمولة .


- لا رسوم أو تراخيص:

عند  اجراء مقارنة بين المروج للمنتوجات عبر الشركات التابعة و الموزع للمنتوجات في العالم الحقيقي, نجد أن الموزع يجب أن يدفع في كثير من الأحيان للحصول على ترخيص لتوزيع المنتجات داخل منطقة جغرافية محدودة , في حين  تكون برامج الشركاء التابعين مجانية الانضمام اليها غالبا, كما يمكن الترويح للسلع على أكبر نطاق جغرافي تسمح به شركات التسويق بالعمولة.


- التسويق بالعمولة سوق مفتوح:

من أهم  مميزات التسويق بالعمولة هي أنه يمكنك الترويج  للكثير من المنتجات والخدمات في أي مجال كان مثل الصحة , الطبخ ,أدوات التكنولوجيا...الخ و في أي مكان تريده .

 توفر شركات التسويق بالعمولة الألاف و الألاف من السلع و الخدمات التي يمكن أن تعتمد عليها لتحقيق أرباح جيدة للغاية عن طريق الترويج لها عبر شبكات التواصل الاجتماعي او قنوات اليوتيوب و غيرها من طرق الإعلان على الانترنت.


- لا حاجة لخبرة في المبيعات:

من الأمور الرائعة التي تجعلك تحب الافيليت ماركوتينغ هي أنك غير ملزم بأن تملك خبرة في المبيعات  حتى تتمكن من التسجيل في شركات التسويق بالعمولة وتبدأ في تحقيق الأرباح منها, كما هو الحال في التجارة الإلكترونية التي تحتاج الى  بناء موقع إلكتروني وصناعة محتوى مميز .

الشيء الوحيد المطلوب منك في الافيليت ماركتينغ هو بذل القليل من الجهد في صناعة المحتوى الذي يجعل المتابعين يستمعون لك ثم يقوموا بشراء المنتجات التي ترشحها لهم.

تعلم الربح من التسويق بالعمولة


-  لا تحتاج الى حساب تجاري:

أنت تعرف جيدا في حين كنت تمتلك شركة منتجات فلا يمكن أن تعمل دون سجل تجاري وبالتالي تكاليف أكبر ووقت أطول ،أما مع جهات التسويق بالعمولة  فلا تحتاج إلى حساب تجاري. حيث يتحمل التجار جميع تكاليف معالجة الدفع و عمليات رد المبالغ المدفوعة أو الاحتيال أو فقدان حساب التاجر.

و بالتالي أنت غير ملزم بإنشاء حساب تاجر.


- العمل بدون عوائق:

 صحيح أنك تعمل مع شركات عالمية بها مجموعة من القيود و القوانين , لكنها لا تفرض عليك أي شيء، هي ملتزمة بأن تدفع لك مقابل المبيعات التي تحققها فقط , دون الحاجة الى الحضور شخصيا أو شحن أي سلعة بنفسك.

توفر لك جهات التسويق بالعمولة حرية العمل , حيث يمكنك العمل في أي مكان تريده و في أي وقت تحبه, على سبيل المثال اذا قمت بانشاء مواقع تستهدف بها الولايات المتحدة الأمريكية للربح منها , فلن تكون بحاجة للذهاب الى أمريكا للقيام بعمليات البيع , فقط يمكنك القيام بها من غرفتك الصغيرة بالبيت.

 كما يمكنك اختيار المجال الذي تريد العمل فيه أو الذي تحبه, او يمكنك أن تعمل في أكثر من مجال في وقت واحد، فربما أنت شغوف بالإلكترونيات (الهواتف – الحواسيب – الإكسسوارات) وفي نفس الوقت مهتم بالصحة ,فلا توجد مشكلة اطلاقا هنا في الترويج لهما معا  في نفس الوقت.


- اربح المال أثناء نومك:

 يمكنك الاستفادة من فرص التسويق بالعمولة لإنشاء مصدر دخل يتيح لك كسب المال حتى عندما لا تعمل او في فترات راحة ,  يعرف هذا النوع من الدخل بإسم الدخل السلبي وهو عبارة عن الدخل الذي تحصل عليه باستمرار على الرغم أنك بذلت مجهود لمرة واحدة فقط.

يوفر لك الأفيليت أرباحا غير محدودة وتحقيق أي دخل تريده دون الحاجة الى العمل دائما , أعرف أشخاصا في العالم العربي حققوا نجاحات كبيرة وأصبحوا يحققون أكثر من 6 ارقام سنويا , وأصبح لديهم وقت للسفر وللعائلة ولبناء حياة خاصة وللتوسع إلى مشاريع على أرض الواقع.

 

- الانترنت سوق عالمي:

التسوّق عبر الإنترنت ظاهرة حديثة في أسواق العالم في مجال البيع والشراء يلجأ إليها الكثيرون لأسباب مختلفة. حيث يُمّكن التسويق عبر الإنترنت من اكتشاف والتعرف على الشركات من جميع الأحجام والأنشطة وطبيعة منتجاتها وخدماتها واستهداف العملاء بدقة أكثر .

فمن خلال التقنيات التي تم تطويرها في عالم الإنترنت الرقمي أصبح استخدام الإنترنت في التسويق و الترويج لنشاط تجاري أو شركة يحقق عوائد مجزية من خلال الإعلانات واستخدام قنوات الإعلام.

هل تعلم أن الانترنت تمكنك من جذب العديد من الزوار إلى متجرك في يوم واحد ، أكثر مما يراه تاجر يقوم بالتجارة على ارض الواقع في عام واحد.


- التخلص من عمليات الشحن:

بصفتك  تلعب دور الوسيط فقط بين صاحب المنتج و المشتري ، يمكنك بيع عناصر كبيرة من المنتوجات بدون مخاوف تتعلق بالشحن, حيث أن التاجر أو جهات التسويق بالعمولة هي  من تتكفل بعملية الشحن و بشأن مستلزمات التعبئة والتغليف أو الأسعار البريدية.


- الحد الأدنى من المخاطر:  

هناك الكثير من الأشخاص الذين يخشون بدء عمل تجاري لأنهم يعتقدون أنه أمر ينطوي على مخاطرة كبيرة , بالطبع كل عمل تقوم به فيه مخاطرة خاصة اذا قمت بإستثمار أموال كبيرة فيه .

 لكن أقول لك لا تقلق !.

لأن العمل في التسويق بالعمولة خالي من المخاطرة, ربما تستثمر القليل من المال للترويج للمنتجات عبر الاعلانات الممولة وهو شيء لا يأخذ الكثير من المال.

 أما ان اخترت الطريقة المجانية فكل ما عليك فعله هو إنزال الروابط الخاصة بك والترويج لآخر!. حيث لا توجد عقود طويلة الأجل تلزمك بمنتجات لا تبيع.


الآن بعدما عرضت عليك أهم الاسباب للبدء في مجال التسويق بالعمولة affiliate marketing , هل انت متشوق للعمل في هذا المجال و تحقيق الأرباح ؟.


شاركنا بكل ما يخطر على بالك عبر مساحة التعليقات! من المفيد جداً أن نتحدث معاً لأننا نؤمن أنه عندما نتحدث معاً نتعلم معاً وننمو فكريا معاً!.


لا تنسى مشاركة التدوينة من خلال الازرار ادناه جزاك الله خيرا ليستفيد الجميع وتعم الفائدة .


مواضيع ذات صلة:

- 5 نصائح البدء للعمل في الانترنت


شرح التسويق بالعمولة وكيفية العمل فيه


م 5 نصائح لتعظيم ارباح Adsense


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad