تعرف على محرك بحث bing المنافس الأكبر لجوجل - Badi_Tech

Post Top Ad

الثلاثاء، 5 مايو 2020

تعرف على محرك بحث bing المنافس الأكبر لجوجل

هل تعلم أن أغلبية مستخدمين الانترنت يعتمدون إعتماداً كليا على جوجل كمحرك بحث أساسي؟، ولكن الذى لا يعلمه البعض أن هناك محرك بحث اخر يسمى بينج Bing., الذي يعد الأشهر والأكثر إستعمالا في العالم، ، حيث يحتل Bing ثالث أكبر محرك بحث على مستوى العالم بنسبة استعلام تبلغ  4.58٪ ، خلف Google 77٪ و Baidu 14.45٪, اعتبارًا من أكتوبر 2018.

إذا كنت تبحث  عن طرق جديد في محركات البحث و استكشاف خيارات محرك البحث الأخرى ، فلماذا لا تجرب Microsoft Bing؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول Bing ، بما في ذلك مدى اختلافه عن Google , وما الأسباب التي قد تدفعك لإعادة التفكير وإستعمال محرك البحث Bing بشكل دائم.
الفرق بين bing و google

ما هو محرك البحث  Bing؟

بينغ Bing هو محرك بحث تمتلكه وتديره شركة مايكروسوفت “الشركة الأكثر منافسة لشركة جوجل ، وجاء كبديل لـ MSN, أعلن عنه تحت اسم محرك القرار من قبل  الرئيس التنفيذي السابق في مايكروسوفت ستيف بالمرSteve Ballmer في 28 مايو 2009 , وتم إطلاقه رسميًا  للعمل به في 3  يونيو 2009.

بما يمتاز محرك البحث  Bing؟

فيما يلى سنقدم ميزات محرك البحث بينج، والتى قد يتفوق بها عن محرك البحث الأشهر جوجل.

- ميزة البحث عن مقاطع الفيديو و الاستماع اليها: 

يوفر Bing لمقاطع الفيديو نتائج متفوقة على بحث عن مقاطع الفيديو, فعند البحث عن مقاطع الفيديو بواسطة محرك البحث Bing سيبدأ باظهار لك جميع الفيديوهات على شكل مربعات مستطيلة ,وتستطيع معاينة الفيديو بتمرير المؤشر عليه، وعندما تحرك عنه المؤشر يغلق تلقائيا, وتعتبر افضل ميزة لتوفير الوقت ومشاهدة أكبر قدر من الفيديوهات.

- ميزة البحث عن الصور:

يمتاز بيغ bing عن غيره من محركات البحث الاخرى في بحثها عن الصور, حيث يظهر بيغ نتائج البحث طبقا لمكونات الصورة التى تريدها , أي يكون أدق فى نتائج البحث التى يظهرها, بالإضافة لتوفره على صور مختلفة بأحجام ومقاسات متنوعة، بحيث أنها تتوافق وتتناسب مع مواقع التواصل المختلفة. كما يتيح لك Bing عرض صور متعددة بسرعة عبر علامات تبويب مختلفة.

- ميزة مكافأت bing:

 هو عبارة عن برنامج يمنح نقاطًا او ارصدة للمستخدمين الذين يقومون بعمليات البحث اليومية, حيث أنك تكسب نقاطًا إضافية بعد كل عملية بحث باستخدام بيغ، يمكنك استبدال هذه النقاط بأي شيء تعرضه متاجر مايكروسوفت مثل تذاكر أفلام وحتى بطاقات هدايا وبعض خدمات مايكروسوفت الأخرى وأكثر من ذلك بكثير.
كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft عبر جهاز كمبيوتر الخاص بك, من هذه النقطة يمكنك فقط البحث عن أي شيء وكسب النقاط التي يمكن استبدالها.

- ميزة حل المعادلات الرياضية:

يوفر محرك البحث Bing ميزة رائعة و فريدة من نوعها في حل المعادلات الرياضية  , حيث تظهر لك الحل لكل المعادلات الرياضية المعقدة بكل سهولة, يمكنك فقط استخدام او التقاط صورة والبحث للحصول على النتائج الأكثر أصالة ودقة, بالاضافة الى عرض العديد من الإرشادات والأسئلة السريعة والمعلومات التي سوف تساعدك على معرفة الموضوع أكثر.

ما مدى اختلاف bing  عن google

يعد كل من Bing و Google محرك بحث يقومان بأحد المهام الأساسية لتصفح الويب اليومي ، ولكن كيف يختلف كل منهما عن الآخر؟ دعونا نلقي نظرة على أهمالاختلافات الرئيسية فيما بينهم:
google vs bing


- الواجهة: تتميز صفحة البحث الرئيسية في Google بالبساطة وهي بسيطة التصميم وليس بها أي خلفيات او صور , على عكس صفحة البحث في bing التي بها أفضل الخلفيات الرائعة التي تتغير يوميا , بالإضافة الى احتواء هذا الاخير على شريط بحث بسيط وسهل العثور عليه الموجود أعلى منتصف صفحة البحث الرئيسية, عكس شريط بحثgoogle  الموجود في منتصف الصفحة.
- جودة نتائج البحث: فيما يتعلق بنتائج محرك البحث بين كل من Bing و Google , دعنا نقول أن محرك البحث جوجل  تميل إلى أن تكون أكثر اتساقًا حول التأكد من ظهور أحدث العناوين في أعلى نتائج البحث, حتى تكتمل لديك وجهة النظر عن الأمر الذى تبحث عنه بواسطة جوجل, عكس Bing يكون أقل فائدة قليلاً من Google بمعنى أنه لا يوفر دائمًا أحدث المقالات في أعلى نتائج البحث ، ويميل إلى عرض المقالات القديمة بدلاً من المقالات أو مقاطع الفيديو الأكثر ملاءمة والحديثة.

في الأخير يمكن القول أن الاختيار بين Bing و Googleله عدة عوامل شخصية, فإن كنت مهتمًا أكثر بالبحث عن الصور والفيديو ، فإن Bing يميل إلى أن يكون مؤهلاً لذلك, حيث يتيح لك البحث عن الصور في أوضاع عمودي وأفقي. و يتيح لك Bing أيضًا إزالة عبارات البحث بنقرة واحدة وهي ميزة رائعة, اما ان كنت مهتما بصفحة نتائج بحث فيقدم لك Google  خيارات البحث المتقدم و خيارات وفلاتر بحث متقدمة لتضييق نتائج البحث للحصول على أفضل النتائج الحصرية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad