الطريقة الصحيحة لكتابة مقالات متوافقة مع قواعد السيو وتصدر محركات البحث - Badi_Tech

Post Top Ad

الأربعاء، 6 مارس 2019

الطريقة الصحيحة لكتابة مقالات متوافقة مع قواعد السيو وتصدر محركات البحث

ماهو seo؟



تعتبر قواعد السيو هي المعيار الذي يُحدِّد مدى قُدرة المقال على تحقيق النتائج المرجوة منه، لذلك من المهم ان نتعلم كيفية الكتابة مع مراعاة مبادئ تحسين محركات البحث أو السيو SEO

لأن  الكتابة بأسلوب مُنمَّق وجميل، وبأساليب إنشائية سليمة، ووفقًا لقواعد النحو المتعارف عليها،  ليس السبيل الوحيد لتصدر محركات البحث ، والتي تتبلور في كيفية جذب المُستخدمين أو الجمهور الذي يقوم بمتابعة الموقع الإلكتروني، وبالتالي اذا كنت مهتم بالربح من الكتابة والتدوين أو التسويق بالمحتوى فلابديل عن تحسين علاقة ما تكتبه مع محركات البحث.

و عليه سوف نتعرَّف في هذا المقال على عديد من  العناصر المتعلقة بطريقة كتابة مقالة في التدوينة، وفي الجزء الأخير سوف نستعرض نصائح كتابة مقالة متوافقة مع السيو.

10 خطوات لكتابة مقال متوافق مع محركات البحث:

في هذا العنصر سوف نتكلم عن أهم الخطوات لكتابة مقال متوافق مع معايير السيو و تصدر محركات البحث.


الخطوات لكتابة مقال متوافق مع معايير السيو و تصدر محركات البحث.



- كتابة المقال بطريقة متوافقة مع السيو SEO باستخدام الكلمات المفتاحية:
قبل البدء في كتابة المقالة نختار الكلمة الرئيسية لمقالتنا بالإضافة للكلمات المساعدة وتسمى (بالكلمات المفتاحية) ,وطبعا نقصد بالكلمات المفتاحية بـ(الكلمة الرئيسية والكلمات المساعدة)
ويجب الانتباه الى عدم ذكر هذه الكلمات بداخل النص بشكل مبالغ فيه لأن استخدامها بشكل عشوائي ومتكرر وبدون هدف يمكن أن يقضي بشكل كامل على كل مجهوداتك هذه .
ويمكنك تحديد الكلمات الرئيسية لموقعك باستخدام جوجل بلانر .

- العنوان: وهو جزء مهم من استراتيجية تحسين محركات البحث, تتكون علامة العنوان من تلك الكلمات التي تشاهدها في أعلى نافذة المتصفح حيث يجب ان يكون جذاب ويشعر القارئ بأهمية الموضع وأنه يقدم له ما يريد معرفته , وعليه يجب أن تكون الكلمة الرئيسية خصوصا وليست
الكلمات المساعدة  ان تكتبها في العنوان الرئيسي للمقال .

- المقدمة: مقدمة المقال هي أول 50-100 كلمة فيه، فيجب أن تحتوي على الكلمة الرئيسية أو أهم الكلمات المساعدة والمرادفة  للكلمة الرئيسية , كما يجب ان تكون مقدمة المقال شائقة وجذابه وتقنع القارئ بأهمية الموضوع وما يقدمه من معلومات لأن معظم الأشخاص الذين يقرؤون على الإنترنت يقرؤون بسرعة شديدة. فهذا هو السبب الذي جعل وضع الكلمات الرئيسية في المقدمة مهماً جداً.

- صلب الموضوع: حاول ألّا يقل عدد كلمات موضوعك عن 350 كلمة كحد أدنى. ويفضل أن تكتب مقالات بشرح مستفاض لموضوعات فى مجالك وبعدد كلمات كبير, وكلما كان اطول كان افضل هذا يعطى انطباع لمحركات البحث ان مقالتك تتناول الموضوع بشكل موسع وغالبا سوف تحتوى على المعلومات التي يبحث عنها الزائر.

- رابط الصفحة : يجب أن يحتوي رابط الصفحة على كلمات مفتاحية , حيث  تنظر محركات البحث الى عنوان أو رابط الصفحة لتكتشف ماهي الكلمة المستهدفة وموضوع المقال، بالإضافة الى أن أول شيء تقوم العناكب بالنظر اليه وفهرسته هو رابط الصفحة “URL”..
من الاحسن أن يكون رابط الصفحة مكتوب باللغة الانجليزية حتي يكون واضح و مفهوم.

- تمييز الكلمات المفتاحية:   يتم تمييز كلمة أو جملة معينه متمثلة في الكلمات المساعدة والكلمة الرئيسية اكثر من مرة في مقالتك وذلك بوضع خط تحتها أو حتى تغيير لونها. والأفضل بأن تجعل خطها عريض وبارز فهذا يعنى انك توليها اهتماما خاصا وتريد تنبيه القارئ لها وهذا يعنى انها متعلقة اكثر بموضوع مقالتك.

- استخدام نظام العناوين ووضع الكلمات المفتاحية بها: ليكون موضوعك أو مقالتك مطابق مع معايير السيو يجب أن يكون مقسم الى فقرات كل فقرة تتناول فكرة رئيسية معينة، و بطبيعة الحال يجب ان يكون لكل فقرة عنوان سواء كانت تتناول فكرة رئيسية او فرعيه ويحتوى هذا العنوان على كلمات مفتاحيه قدر المستطاع ولهذا الغرض فقد تم انشاء نظام العناوين الخاص بالتدوين على الانترنت.

- الروابط الخارجية و الداخلية: من المفيد وضع روابط داخل موضوعك سواء كانت روابط داخليه  أو روابط خارجية , و حاول ان لا تكون الروابط كثيرة جدا لان هذا يقلل من ترتيب مقالتك، و من الأفضل وضع رابط للمصدر حيث ان ذلك يعطى مصداقيه اكبر من ناحيه القارئ ومحركات البحث على حد سواء.

- استخدام الوسائط في المقالة : يعني الوسائط استخدام الصور و الفيديوهات في المقال حتى تجعل الزائر يقضى وقت اطول في الصفحة وهو من الأمور الهامة التي يضعها محرك بحث جوجل خصوصا في الحسبانولذلك فان تزيين الكلمات واضافه الصور وتقسيم المقالة الى فقرات يزيد من تحسين علاقة مقالتك مع محركات البحث.

6 نصائح لكتابة مقال مناسب مع السيو.




- يجب أن يكون المحتوى مفيد و جذاب حتى يلقى مشاركة كبير من طرف الزوار وتحصل على الأولوية في نتائج محركات البحث.
- اختيار الكلمات المفتاحية و استخدامها بحكمة .
- مراعاة وقت القارئ حيث يجب أن يكون مقالك قصير في صميم الموضوع.
- جعل الروابط جزء من مقالك لأنه يعطي ثقة ومصداقية لزوارك حول المعلومات التي تشاركها.
- تحسين الصور لأنها تجعل مقالك اكثر اثارة و تحسين ترتيبك في نتائج البحث.
- قراءة المقال قبل نشره حتى تتمكن من تصحيح الاخطاء .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad