5 نصائح لنجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك - Badi_Tech

Post Top Ad

الجمعة، 22 مايو 2020

5 نصائح لنجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو واحد من الأدوات التسويقية الأكثر فعالية  للشركات الصغيرة التي ليس لها عائد مالي . وذلك لأن التسويق عبر البريد الإلكتروني سهل الإدارة ويمنحك التحكم الكامل ويسمح لك بإنشاء اتصال مباشر مع عملائك فورًا دون تدخل أطراف اخرى كما هو الأمر مع منصات التواصل الاجتماعي، ستحتاج لتكاليف أقل لنشر الرسائل التسويقية، فضلًا عن أن قائمتك البريدية ستحتوي على الأشخاص المهتمين فعلًا بمنتجك أو الخدمة التي تقدمها والذين قاموا بالفعل بتزويدك بعناوين بريدهم.


غالبًا ما يعتمد نجاح حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني على مجموعة من العوامل المعقدة. ومع ذلك ، يمكن إدارة عدد من هذه المشكلات بشكل استباقي لضمان الاستجابة المثلى.

لذلك سنتعرف هنا على الارشادات التي يمكن اتباعها حتى يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالاً للغاية. تعرف على ما يجب أن تبحث عنه ، قبل الضغط على زر الإرسال!

5 نصائح لنجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك

 نصائح و ارشادات نجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني .

1. القائمة البريدية.

بالتأكيد تعتبر واحدة من أهم جوانب أي حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني ، فعندما تنشئ قائمة عناوين البريد الإلكتروني، فأنت تنشئ بذلك ثروة خاصة بنشاطك التجاري عبر الإنترنت , ويعني هذا أن كل العملاء و المشتركين في القائمة البريدية قد وافقوا على تسويق منتجاتك أو خدماتك لهم, و تطوير علاقات معهم تستمر مدى الحياة. تأكد فقط من أنك تستخدم قائمة منزلية (الأسماء التي جمعتها بنفسك) أو تم شراؤها من وسيط حسن السمعة.

 

2. محتوى الرسالة.

يعد الحصول على مستخدم لفتح رسالتك أمرًا بالغ الأهمية لأي حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني. أفضل طريقة  لكي تتفادى أن يلقي العملاء برسائلك في سلة مهملات بريدهم الإلكتروني , هي ان تجعل رسائلك تحمل لهم معاني هامة تفيدهم في علاقتهم بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها. ولتحديد محتوى الموضوع الذي يعمل بشكل أفضل هي تقسيم رسائل البريد الإلكتروني إلى ثلاث مجموعات عشوائية ولكن متساوية, كتابة العناوين الرئيسية  تكون بموضوعية وجذابة، جعل محتوى الرسالة يتحدث عن نقاط محددة، واختيار الصورة التي تتضمنها الرسائل بعناية .

 

3. معلومات المرسل.

ماهي المعلومات التي تظهر على سطر المرسل في بريدك الإلكتروني؟ هل سوف يتعرف عليها آفاقك؟ هل يريدون ان يسمعوا بك؟ في كثير من الأحيان ، يتم حذف رسائل البريد الإلكتروني دون فتحها بسبب اسم مرسل لا يمكن تمييزه , وعليه يمكن أن تكون المعلومات مثل اسم المرسل أو العلامة التجارية ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك مفيدة للغاية عند استخدامها بشكل صحيح. حاول أن تضع اسم موجزًا ​​ويسهل فهمه حتى يتعرف عليك زوارك على المستوى الشخصي وسيؤثر ذلك بالضرورة في معدلات تحويلهم إلى عملاء.

 

4. تتبع النتائج.

يتيح لك التتبع من تحديد جميع الأساسيات – من وماذا ومتى وأين ولماذا – واستخدام هذه المعلومات لتطوير علاقتك بمتابعيك، كما أنك ستعرف من نجح ومن لم ينجح في النقر على رابطك داخل بريدك الالكتروني , وما إذا كان عدد زياراتك يتناسب مع عدد العملاء المحتملين أم لا، يعد التتبع مهمًا بشكل خاص عند اختبار خطوط الموضوع والروابط المضمنة ووسائل الاستجابة المباشرة الأخرى.

 

5. اختبار و قياس النتائج.

بغض النظر عن مشاركتك في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، من الضروري أن تتبع الإرشادات أعلاه للحصول على نتائج ناجحة. بالإضافة إلى ذلك ، المفتاح هو الاختبار ثم الاختبار ثم الاختبار, بعد كل حملة بريد إلكتروني ، قم بقياس عمليات الفتح والنقرات والمشتريات التي توصلت اليها جراء الحملات التسويقية التي قمت بها . ثم قم بتوثيق جميع المقاييس التي تم ذكرها مسبقًا، مثل تاريخ زيارات الموقع و نسبة التحويل إليه، وقت مشاركة البريد الالكتروني , القائمة البريدية المستعملة و المحتوى المحدد، ومجموعة من المقاييس الأخرى , لتتمكن من الاستفادة منها عند انشاء حملتك التالية حتى تضمن ما اذا كانت حملتك التالية تسير بخطوات نحو تحقيق أهدافك أو لا.


لا يجب أن يكون البريد الإلكتروني شكلاً معقدًا من أشكال التسويق. هناك العديد من أفضل الممارسات التي يمكنك اتباعها وبعض القواعد البسيطة التي تضمن التسليم والفتح والتحويل بشكل فعال. باتباع القواعد البسيطة الواردة في هذه المقالة ، لن تقدم حملة بريد إلكتروني فعالة فحسب ، بل ستكتشف طريقة متسقة لتوليد الإيرادات لنشاطك التجاري.


نأمل أن يكون هذا المقال قد قدم لك نظرة عامة جيدة على أفضل خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني لعملك

إن كان لديك اي استفسار اخر او نقطة لم تفهما بشكل جيد فقط اكتبها في التعليق وسنقوم نحن بالرد عليك.


مواضيع ذات صلة:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad