شرح التسويق بالعمولة وكيفية العمل فيه - Badi_Tech

Post Top Ad

الجمعة، 15 مارس 2019

شرح التسويق بالعمولة وكيفية العمل فيه

يعتبر التسويق بالعمولة أو affiliate marketing  من أهم المواضيع على شبكة الإنترنت اليوم.  فهي واحدة من أسهل وأسرع الطرق التي يمكنك من خلالها البدء في تحقيق دخل كبير من المنزل. فهو يفتح آفاقاً رائعة لتسويق منتجات وخدمات موجودة بالفعل في السوق، وتمتلك طلباً وشهرة بين العملاء، ومن ثم تحقيق أرباح من خلالها, لكن بعض الناس يعتقدون أنه من الصعب كسب المال بهذه الطريقة ، والبعض الآخر يقول أنه من السهل جدا. رأيي هو أن هناك المال في هذه الصناعة. يجب فقط أن تجد طريقة لتبسيط عملك والاستفادة أكثر من جهودك. لذا في رأيي  أولئك الذين يعتقدون أن كسب المال كشركة تابعة أمر صعب ، فإنهم يعتقدون ذلك لأنهم لم يجربوه بعد أو لأنهم يفتقرون إلى المعرفة اللازمة للنجاح في هذا العمل. بمجرد أن تعرف كيفية القيام بذلك وكيفية الاستفادة من الرافعة المالية ، يصبح الأمر بسيطًا للغاية.

قبل البدء في الربح والنجاح  في هذا المجال واحتراف طرق العمل فيه، يجب في البداية أن تكون على دراية بتعريف التسويق بالعمولة Affiliate Marketing ثم معرفة أهميته ولماذا وجوده ضرورية للشركات والمؤسسات.


التسويق بالعمولة و كيفية العمل فيه

ماهو التسويق بالعمولة  affiliate marketing

هو عملية ترويجية  أو نشاط تسويقي  يقوم بها الاشخاص أو الناشرون  (يمكن أن يكون هذا أنت).لأصحاب الشركات  أو العلامات التجارية  ( المعلن أو التاجر) بتقديم خدمات تسويقية  مقابل الحصول على نسبة معينة من قيمة المنتج  على كل مبيعة .

  بمعنى آخر التسويق بالعمولة هو أن تقوم  بتسويق المنتج أو الخدمة عبر الإنترنت (بما في ذلك مواقع الويب ورسائل البريد الإلكتروني والمنتديات والمدونات بالإضافة إلى الإعلانات المدفوعة) مقابل عمولة على كل مبيعه. أما الشركة فهي المسؤولة عن المنتج حيث يقومون بمعالجة المدفوعات وشحن البضائع والتعامل مع أي شكاوى. أنت تقدم التسويق وتحصل على العمولة فقط.

هدفنا في هذا المقال هو أن نشرح لك المبادئ الأساسية للتسويق بالعمولة على الإنترنت، وتوضيح كيف أنه يمكنك أن أن تبدأ حملتك الأولى في التسويق بالعمولة Affiliate Marketing  من الصفر، بأقل القليل من المال.

هل أنت مستعد للعمل؟ حسنًا ، هيا بنا! كشركة تابعة ، هدفك الرئيسي هو بيع المنتجات والخدمات التي يقدمها شريك التجار الخاص بك. ما لم تتمكن من القيام بذلك ، لا يمكنك أبدًا أن تأمل في تحقيق قدر كبير من المال من خلال برامج التسويق التابعة لها. حسنا ، هذا كل شيء ,مجرد مزاح. إذا كيف يمكنك زيادة المبيعات؟ كل الأشياء متساوية ، سوف تحتاج إلى زيادة موقع الويب الخاص بك. وفقًا لقانون المتوسطات ، زاد عدد الأشخاص الذين يدركون المنتجات التي تعرضها. إنها مجرد أشخاص بهذه البساطة ، إنها لعبة أرقام.

أراهن أنك تريد بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على زيادة الزيارات على موقع الويب الخاص بك أليس كذلك؟ هنا تذهب إلى:

1. تحسين موقعك لمحركات البحث: المواقع الأكثر نجاحًا على الإنترنت هي المواقع الأكثر وضوحًا. هناك طرق عديدة لتحقيق وضوح أعلى على الإنترنت ، ولكن الطريقة الأولى هي تحسين محرك البحث. التفاصيل فنية للغاية لمناقشتها هنا ، ولكن الغرض من تحسين محرك البحث (SEO) هو مساعدة موقعك على تحقيق تصنيفات أعلى على محركات البحث. إذا استخدمت محرك بحث ، فستلاحظ وجود أي كلمة رئيسية معينة ، إن لم يكن ملايين النتائج. معظم الناس لن يزعجوا تصفح كل هذه النتائج. سيفضلون البحث في المواقع المعروضة بالفعل. من الناحية الإحصائية ، ستحصل المواقع المدرجة في الصفحة الأولى على أكبر عدد من الزيارات ، مما يضع هذه المواقع في وضع أفضل لكسب المال.

2. الانضمام إلى أدلة الإنترنت: في حين أن دلائل الإنترنت لم تعد شائعة ، إلا أن بعض الناس يستخدمونها. من المهم ألا تغفل العملاء المحتملين الذين يمكن أن تقدمهم هذه الأدلة إلى موقعك. للانضمام الى مدير الانترنت.

فائدة التسويق بالعمولة بالنسبة للتاجر و الناشر



فوائد التاجر:

1. جزء من فريق المبيعات أو التسويق التابع يمكن أن يكون قوة مبيعات أو أكثر. ستشاهد مئات الآلاف من الأشخاص منتجاتهم بدلاً من أولئك الذين سيكونون قادرين على الترويج لمنتجاتهم.

2. لا يمكن للتاجر القلق بشأن التوظيف ، وإطلاق النار وجميع المهام الأخرى التي تأتي مع وجود موظفين في الأعمال التجارية. يمكن للبرامج تشغيل البرنامج التابع والقيام بالكثير من العمل الدنيوي.

3. التسويق بالعمولة يسمح للعميل بالتعرض لمنتجه دون تكبد نفقات ضخمة. تدفع العديد من البرامج التابعة المسوق نسبة مئوية من سعر البيع. باستخدام هذا النوع من البرامج ، لن يدفع التاجر أي شيء إلى المسوق ما لم يتم بيع منتجه بالفعل.

4. تكون تكاليف الإعلان الخاصة بالتاجر ضئيلة مقارنة بجانب التاجر الذي يقوم بكل ما يروج لنفسه.

فوائد المسوق:

1- يمكن الانضمام لمجموعة من برامج العمولة و التسويق لمختلف المنتجات المختلفة.

2. يجب أن تكون النفقات العامة منخفضة بحيث لا يمكن لك شراء المنتجات مقدما. عملك هو جعل الناس يزورون التاجر. عندما يقوم الزائر بالشراء ، يتولى التاجر المعاملة ويمكن طلب المنتج.

3. ليست هناك حاجة لتوظيف الموظفين. يمكنك الترويج للعديد من البرامج الفرعية المختلفة من موقع واحد. هذا يجعلها طريقة مثالية لشخص لكسب لقمة العيش.

4. نظرًا لأن التاجر يتعامل مع المعاملة ، فعادةً ما لا يلزم تفاعل العميل. بالطبع يمكنك الحصول على رسالة تسأل عن المنتج ، ولكن ليست هناك حاجة للمشتري.

5. لديك خيار تغيير عملك. لن يكون هذا هو الحال بالضرورة إذا كنت تروج لمنتجاتك الخاصة. إذا لم يتم بيع منتج معين ، فقد يتم استبداله بمنتج آخر ، أو ربما يتوقف عن الترويج له تمامًا.

كيفية البدء في عملية التسويق بالعمولة


كيفية البدء في عملية التسويق بالعمولة



هناك بعض الاعتبارات التي يجب أن تضعها في ذهنك قبل اختيار الدخول إلى هذا المجال من الأعمال وهي:

- التسجيل في مواقع التي تعمل على برامج التسويق بالعمولة : عند التسجيل في أحد المواقع التسويق ستتلقى رقم الهوية الشخصية الخاصة بك. عندما تضع رابطك إلى موقع الويب الذي تروج له على موقع الويب الخاص بك و أي شخص يقوم بعملية شراء عبر رابطك الشخصي يقوم بتجميع العمولات نيابة عنك. يتم دفع هذه العمولات بناءً على جدول هذا البرنامج المحدد. ومن بين هذه المواقع نجد:

PeerFly Clickbooth
CpaLead
-  اختيار منتج أو خدمة أو عرض جيد : بمجرد أن يكون لديك السوق الذي اخترته ، يجب عليك اختيار منتج واحد فقط لتبدأ. سيكون من المهم جدا ، ولكن ليس كذلك. وجود منتج واحد فقط سيساعدك على التركيز على المهام المهمة. سوف ترغب في اختيار المنتج الذي يحول بشكل جيد. ما يعنيه هذا هو أن المنتج يبيع إلى نسبة عالية من الزوار. هذا سوف يساعدك في الحفاظ على كلفتك وزيادة أرباحك.

- اختيار مصدر جيد لجلب الزوار: هناك الكثير من الطرق التي تستطيع البدء بها وترويج المنتج الذي قمت باختياره، ولكني أدرجت لك باختصار أكثر الطرق فعالية لترويج هذا المنتج كالتالي:
1- الترويج عن طريق موقعك أو مدونتك الالكترونية.
2- القيام بحملات اعلانية على مستوى المواقع الاجتماعية ( فايسبوك , انستغرام, تويتر).
3- عمل فيديو تعريفي بـالمنتج  على مستوى قناتك في يوتيوب  و وضع رابط التسويق الخاص بك فيه.
4- القيام بحملات إعلانية مدفوعة على جوجل أدوردز أو فيسبوك.
5- اعلانات البريد الإلكتروني الفعالة ,هذا النوع من المواد الترويجية مثالي للشركات التابعة التي لديها رسائل إلكترونية أو رسائل إخبارية يرسلونها إلى قاعدة المستهلكين / الزوار.


في الختام ، يعد التسويق بالعمولة من أضخم الاعمال على الانترنت لربح لربح الالاف الدولارات كل سنة. وأخيراً ، إذا كنت لا تزال لديك شغف بعد الابتهاج المبدئي بأن تصبح رائد أعمال عبر الإنترنت - فسوف تصنعه.

مواضيع ذات صلة:

- 5 نصائح للبدء العمل في الانترنت 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad