Read Along أول تطبيق تطلقه جوجل لتعليم الأطفال القراءة - Badi_Tech

Post Top Ad

الجمعة، 8 مايو 2020

Read Along أول تطبيق تطلقه جوجل لتعليم الأطفال القراءة

أوضحت شركة غوغل العالمية عشية يوم الخميس عبر موقعها الخاص أنه بعد تفشى فيروس كورونا المستجد COVID-19. و التزام  العديد من الطلاب بمنازلهم بسبب إغلاق المدارس، وتوقف جميع مراكز التعليم, سمح  للشركة  بإصدار تطبيق جديد تحت اسم Read Along  وهو تطبيق تم اطلاقه لاول مرة بالهند  تحت اسمBolo  , حيث يقوم التطبيق بمساعدة الأطفال و الطلاب على تنمية مهاراتهم القرائية والتعلم عن بعد .

تطبيق Read Along لتعليم الأطفال القراءة

واوضحت غوغل أن التطبيق يعمل عن طريق تحويل النصوص المكتوبة إلى كلام  باستخدام تقنيات غوغل و بمساعدة رفيقة القراءة داخل التطبيق المسماة Diya. ، التي تقوم بتقديم توجيهات و تعليقات ايجابية لتحفير الطفل أو الطالب على المواصلة في التعلم, كما يمكن  للأطفال أيضًا النقر على Diya في أي وقت للمساعدة في نطق كلمة أو جملة.


إليك مجموعة من الميزات الرائعة لهذا التطبيق التي قد تجعلك تحمله من أجل طفلك , من بينها ما يلي:


- يتمتع التطبيق بالقدرة على العمل دون الاتصال بالإنترنت، ما عدا في حالة الحاجة لتنزيل قصة أو محتوى جديد فإن المستخدم سيحتاج إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi.


- يتضمن التطبيق مجموعة متنوعة من القصص من جميع أنحاء العالم  حوالي 500 قصة مجانية للأطفال من سن 5 سنوات, بالإضافة إلى الألعاب المدمجة في تلك القصص ، مع القدرة على جمع الأطفال والشارات أثناء التعلم ، مما يحفز لهم لمواصلة اللعب والقراءة.


- يتوفر التطبيق على أكثر من 180 دولة , من بينهم الدول العربية و يمكن أن يصل الى جميع دول العالم في القريب العاجل.


- يدعم التطبيق تسع لغات منها : الإنجليزية، والإسبانية، والبرتغالية، والهندية. ووعدت الشركة بالاستمرار في تحسين التطبيق، وتوسيع مجموعة الكتب، وإضافة المزيد من الميزات.


- لا يحتوى التطبيق على أي إعلانات أو عمليات شراء داخلية  حفاظا على أمان وخصوصية الأطفال و حتى لا تكون محل ازعاج للطفل أثناء التعلم.


- قدرة الوالدين على إنشاء  اكثر من ملف شخصي لكل طفل، ليُخصص التطبيق تجربة القراءة حسب عمر الطفل وقدراته.


مواضيع ذات صلة: 

طريقة اكتشاف التطبيقات الضارة قبل تثبيتها على نظام أندرويد؟


تعرف على محرك بحث bing المنافس الأكبر لجوجل


ماهو 5G أو شبكة الجيل الخامس؟ و كيف يعمل؟ ما الفرق بين 5G وبين 4G؟


 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad