نصائح لا تعرفها عن التسويق بالبريد الالكتروني (emailing marketing) - Badi_Tech

Post Top Ad

الخميس، 28 مارس 2019

نصائح لا تعرفها عن التسويق بالبريد الالكتروني (emailing marketing)

يعتبر التسويق عبر البريد الالكتروني emailing marketing من اهم الادوات التسويقية في عصرنا هذا ,  حيث اصبح جزء أساسي من أي عمل تجاري عبر الإنترنت و حيث يعتبر وسيلة فعالة   للحفاظ على اتصال مع عملائك وتطوير العلاقة مع العملاء المحتملين و المهتمين بنشاطك التجاري أو الخدمة التي تقدمها في المحتوى.

نصائح التسويق بالبريد الالكتروني

فالتسويق عبر البريد الالكتروني هو التسويق عن طريق إرسال رسائل عبر الايميل أما أن تكون موجهة إلى العملاء المشتركين أو عملاء محتملين جدد على أن تشتمل الرسائل على محتوى جذاب مجهز بتصميم جيد بهدف زيادة قاعدة عملاءك.

في الاساس يُعد تسويق البريد الإلكتروني بريدًا إلكترونيًا جماعيًا مستهدفًا يتم عبر البريد الإلكتروني. يمكن أن يكون الغرض من التسويق عبر البريد الإلكتروني هو الإعلان من أجل توظيف عملاء جدد ، وتقديم مجموعة جديدة من المنتجات أو الخدمات لقاعدة عملاء حالية ، وإبقاء عملائك على اطلاع من خلال رسالة إخبارية ، وما إلى ذلك . 

لماذا التسويق عبر البريد الالكتروني؟

يعطي التسويق عبر البريد الإلكتروني  العلامة التجارية الخاصة بك ميزة في سوق صعبة. سوف تحافظ رسائل البريد الإلكتروني اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية على علامتك التجارية في أذهان المستهلك المستهدف. مع بدء عدد متزايد من السكان في استخدام البريد الإلكتروني ، سيصبح تسويق البريد الإلكتروني معيارًا في صناعة التسويق.

ولكن الآن السؤال يلفت انتباهنا ، لماذا التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ ما هو جيد لدرجة أن لديها لهذا العرض؟

من بين الميزات التي يتميز بها التسويق عبر البريد الإلكتروني نذكر:

·       إرسال البريد الإلكتروني أرخص بكثير من معظم أشكال الاتصال الأخرى.
·       يتيح لك البريد الإلكتروني إيصال رسالتك إلى الأشخاص (على عكس موقع الويب ، حيث يتعين على الأشخاص توصيل رسالتك).
·       أثبت التسويق عبر البريد الإلكتروني نجاحه الكبير لأولئك الذين يفعلون ذلك بشكل صحيح.

ومع ذلك ، لا يمكننا التغاضي عن فوائد التسويق عبر البريد المذكورة أدناه:
·       سرعة:
هذا هو العامل الرئيسي الذي يجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني emailing marketing يعتبر أفضل وأكثر من الوسائط الأخرى للتسويق. التسويق عبر البريد الإلكتروني جنبا إلى جنب مع أنه يجلب ميزة عالية السرعة. التسويق عبر البريد الإلكتروني له سرعة نقل عالية للغاية. يستغرق الأمر ثانية واحدة للشخص لنقل المعلومات من مكان عمله إلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم ، حيث يمكن للجميع مشاهدتها في جميع أنحاء العالم.
·       الوصول:
من بين العوامل الأخرى التي تجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني خيارًا أفضل هو أن الوصول إلى الأشخاص في جميع أنحاء العالم أفضل من الوسائط الأخرى للتسويق. لا يعرف التسويق عبر البريد الإلكتروني أي حدود ، وهذا يساعد الأشخاص على مواصلة أو إجراء أعمالهم التسويقية على نطاق أوسع.
·       غير مكلفة:
يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أرخص كثيرًا وأرخص من وسائط التسويق الأخرى. لا يتعين على الأشخاص تحمل أي تكلفة خاصة أو إضافية لتسويق منتجاتهم أو وجهات نظرهم. كونها غير مكلفة فإنه يناسب الناس وبالتالي يلجؤون إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني من الوسائط الأخرى.
·       فعالة:
التسويق عبر البريد الإلكتروني فعال جداً من الوسائط الأخرى للتسويق. السبب في ذلك ، أنهم أذكياء للغاية وسريعون جدًا ولا يزالون فعالين من حيث التكلفة. هذه الحزمة بأكملها تجعل تسويق البريد الإلكتروني رخيصة للغاية وجذابة للغاية. هذا هو السبب في أن التسويق عبر البريد الإلكتروني فعال للغاية وبالتالي أكثر ودودًا.
·       التسويق الشخصي:
يتيح التسويق عبر البريد الإلكتروني للأشخاص فرصة الاستفادة من التسويق المخصص وإجرائه. في هذا ، يمكن للناس إرسال رسائل فقط للأشخاص الذين يعتقدون أنهم مهتمون بها. في هذا ، لن يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلا للأشخاص الذين تهتم بهم.
وهكذا نرى لماذا وكيف تحول تسويق البريد الإلكتروني إلى أداة لا غنى عنها في التسويق.

اهم 07 نصائح لا تعرفها عن التسويق عبر البريد الالكتروني

 1 – حدد جمهورك
قبل أن تجلس لكتابة خطاب مبيعات البريد الإلكتروني الخاص بك ، يجب عليك أن تحدد بالضبط من هو جمهورك. هذا هو المفتاح الرئيسي للحصول على نتائج من التسويق عبر البريد الإلكتروني.
اسأل نفسك هذه الأسئلة:
- ماذا تريد آفاقك / العملاء؟
- ما الذي يحبط آفاقك / عملاءك أكثر؟
- من هو الآخر الذي يبيع شيئًا مشابهًا لك؟
- لماذا ينبغي أن تصدق آفاقك / العملاء لديك؟
- لماذا يجب أن يستجيب لك العملاء المحتملين / العملاء بدلاً من شخص آخر؟
- ما نوع الطعون التي سيستجيب لها السوق المستهدف؟

2 -  موضوع رائع هو هدفك
قبل أن يتمكن البريد الإلكتروني من إنشاء نتائج ، يحتاج المستلمون إلى فتحه. ولكن ما الذي يمكنك فعله لإثارة اهتمامهم والحصول على "محرك" اهتمامهم؟
اجعل المحتوى الذي ترسله لأعضاء قائمتك قصيراً ومركزاً على النقطة التي تريد لفت انتباههم لها، واجعل إيميلك دوماً نداء واضح لاتخاذ إجراء ما. تذكر .. أنت لا تقوم بربح المال من إرسال الإيميلات .. أنت تريد من الناس زيارة موقعك، ورؤية ما تعرض.
إليك "مهمة واجبات" اكتب ما لا يقل عن 25 خطوطًا فرعية قبل أن تقرر أيها تستخدم. احصل على أفضل اثنين واختبرهما مع بعضهما البعض في حملتك التسويقية. (احفظ "الخاسرين" لاستخدامهم لأغراض أخرى أو التنوب لاحقًا.)

3 – تحديد الفائدة من المنتج
إليك قاعدة أساسية للحصول على فوائد: اسأل نفسك "ما الذي يمكن أن يفعله المنتج أو الخدمة الخاصة بعميلي؟" ثم ابدأ في كتابة رسالتك لإخبار القارئ بما يدور حوله. أخبرهم كم ستكون الحياة أفضل لهم بعد الشراء منك. أخبرهم كيف سيشعرون. أخبرهم كيف يحترمهم أقرانهم أكثر..

 4 - نداء عاطفي
يجب أن تضع في اعتبارك أن اللحظة التي قام فيه شخص ما بإعطائك بريده الإلكتروني، فأنت بالفعل قد حصلت على اهتمامه بك .. لذلك يجب أن تضع تلك النقطة في إعتبارك جيداً. قم بإرسال رسالة ترحيب وشكر له، واجعل بينك وبينه علاقة جيدة ومفيدة.

5 – اسم موثوق
لإقناع الناس بشراء منتجك أو خدمتك ، يجب أن تجعلهم يعتقدون أن عرضك ذو مصداقية وأنك (أو منتجك) سوف تقدمه كما وعدت.
كيف تفعل ذلك؟ فيما يلي ثلاث طرق يمكنك من خلالها بناء المصداقية من خلال قراء خطاب المبيعات الخاص بك:
- تقديم شهادات.
- تضمين خطابات تأييد من شخصيات السلطة في صناعتك
- تقديم عرضك والوعود المخلصة والمصدق.

6 - الضمان
في الوقت الحاضر ، محاولة بيع دون نوع من الضمان هو اقتراح خاسر. وكلما كان ضمانك أقوى ، كلما كان ردك أفضل. وصدقوا أو لا تصدقوا ، على الرغم من أن معظم الناس لن يطلبوا استرداد ، إلا أنهم يثقون في عرضك مع العلم أنك تقف وراءه.
يمكنك تقديم 24 ساعة أو 30 يومًا أو 60 يومًا أو 90 يومًا أو حتى سنة كاملة. وهنا حقيقة مثيرة للاهتمام: كلما طالت المدة الزمنية ، كلما قل عدد العائدات التي ستحصل عليها ,إنها طبيعة إنسانية للتسويف ، لذا كلما زاد الوقت الذي يفكر فيه شخص ما في أنه يتعين عليه استرداد المبلغ المدفوع ، زاد تأجيله أو نسيان استرداد المبلغ بالكامل.

7 – التوقيت المناسب
معظم الأبحاث تكشف أن الرسائل الشخصية يتم فتحها خارج ساعات العمل الرسمية، سواء أكان ذلك في ساعة الغذاء أو قبل بدء يوم العمل. كذلك أيام الثلاثاء من أكثر الأيام التي يكون فيها الناس أكثر إنتاجية وحماسة للعمل,   تجنب إرسال اي بريد الكتروني خلال عطلة نهاية  الأسبوع. كل الإيميلات المرسلة صباح أول يوم عمل ستدفع برسالتك الى اسفل القائمة مما يعثر على المستلم إمكانية ملاحظتها و من ثم قراءتها.

أفضل 9 نصائح  لكتابة رسائل البريد الإلكتروني الفعالة

نصائح لكتابة محتوى للتسويق بالبريد الالكتروني



يُعد التسويق  عبر البريد الإلكتروني أداة قوية يمكن أن تعزز مبيعاتك ، لكن لا تتوقع حدوث ذلك دون بذل جهد كبير من جانبك. يجب أن تأخذ الوقت الكافي لفهم عملائك ، ومعرفة ما يهمهم ، ومعرفة كيفية تقدير فضولهم وتقديم عرض بناءً على كل ذلك. كلما استهدفت رسالة التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل فعال ، زادت معدلات الرد ، وسرعان ما عاد الأشخاص إلى متجرك عبر الإنترنت.

وفيما يلي سوف نقدم لكم في هذه المقالة أفضل 9 نصائح عن كتابة رسائل البريد الالكتروني فعالة:

1. قم بتنسيق إجابتك بحيث يكون من السهل قراءتها على الشاشة. لا تكتب بريدًا إلكترونيًا باستخدام جمل طويلة جدًا ، وهي أفقية طويلة. يجب أن يكون كل سطر قصير. من الناحية المثالية ، اكتب 5-6 كلمات في كل سطر فقط وليس أكثر من ذلك.

2. تأكد من أن سطر الموضوع موجز ومفيد للمستلم ... وليس مجرد عام , ولكن كن حذرًا من أنها لا تبدو غير مرغوب فيها.

3. لديك موضوع واحد لكل فقرة. اذكر ذلك بشكل منفصل بخطوط فارغة ، بحيث يسهل قراءتها وفهمها.

4. كن مختصرا. استخدم أقل عدد ممكن من الكلمات لتوصيل رسالتك. أكثر ليست أفضل عندما  يتعلق الأمر بالبريد الإلكتروني. لا يُنظر إلى البريد الإلكتروني كرسالة إلكترونية.

5. استخدام جمل بسيطة ,  خاصة إذا كنت تنشئ قوالب يتم إرسالها تلقائيًا. أنت لا تعرف  المستوى التعليمي للمرسل الخاص بك أو مستوى راحة المرسل مع اللغة الإنجليزية.

6. كن حساسًا لنبرة البريد الإلكتروني الأصلي. إذا كان المرسل مستاء بسبب خطأ في  الجزء الخاص بك ، نعترف بالخطأ. اذكر بوضوح ما تفعله لتصحيح الموقف.

7. تأكد من الإجابة على جميع الأسئلة المطروحة في الاستفسار الأصلي. إجابة جزئية  و مفهومة و أوضح الإجراءات التي ستتخذها بعد ذلك.

8. لا تسأل عن رقم الطلب / رقم القضية أو أي معلومات قديمة تتذكرها فقط عندما يتم تضمينها في البريد الإلكتروني الأصلي.

9. لا تخبر المرسل بالانتقال إلى موقع الويب الخاص بك. في كثير من الحالات ، كانوا بالفعل لم يتمكن الموقع من العثور على الإجابات التي كانوا يبحثون عنها. إذا كنت تريد منهم أن يذهبوا  بالعودة إلى موقع الويب ، قم بتوفير رابط مباشر للمعلومات الدقيقة التي يحتاجها القارئ.

التسويق بالبريد الالكتروني


التسويق عبر البريد الإلكتروني يعطي العلامة التجارية الخاصة بك ميزة في سوق صعبة. سوف تحافظ رسائل البريد الإلكتروني اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية على علامتك التجارية في أذهان المستهلك المستهدف. مع بدء عدد متزايد من السكان في استخدام البريد الإلكتروني ، سيصبح تسويق البريد الإلكتروني معيارًا في صناعة التسويق.

في النهاية إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا دون اتصال بالإنترنت ، فيمكنك استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لزيادة الزوار. من المستحيل تقريبًا العثور على طريقة تسويق أخرى تقترب من جميع المزايا التي يوفرها التسويق عبر البريد الإلكتروني. 

اقرأ أيضا:





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad