افضل 5 استراتيجيات التسويق بالعمولة - Badi_Tech

Post Top Ad

الخميس، 21 مارس 2019

افضل 5 استراتيجيات التسويق بالعمولة

إن تسويق المنتجات والخدمات عبر الإنترنت أسهل بلا شك ومجزية أكثر مقارنة بطرق التسويق التقليدية. مع وجود ملايين الأشخاص حول العالم على الإنترنت يوميًا ، وهناك إمكانية هائلة للتاجر لبيع منتجاته وتحقيق دخل كبير.ومع ذلك ، فإن التجار ليسوا الوحيدين الذين يمكنهم الاستفادة من التسويق عبر الإنترنت. توفر صناعة مزدهرة في الوقت الحاضر فرصة كبيرة للأفراد كجهات تسويق تابعة. في التسويق التابع ، لا يحتاج المسوق التابع إلى امتلاك منتجاته وخدماته للبيع. كل ما يحتاج إليه هو إحالة الأشخاص إلى موقع أعمال التاجر لهم لشراء المنتجات وبالتالي الحصول على عمولة.

استراتيجيات  التسويق بالعمولة


ماهو التسويق بالعمولة afilliate marketing


التسويق بالعمولة هو أحد أكثر الطرق شعبية لأصحاب الأعمال المنزلية للترويج لشركاتهم, ولكن في الوقت نفسه ، يعد التسويق بالعمولة طريقة رائعة لأي شخص لبدء عمل تجاري محلي. كما ترون ، يعمل التسويق بالعمولة من جانبي عالم الأعمال. إذا لم تسمع بهذا النوع من أساليب التسويق ، فأنت لست وحدك. 

وبصفة عامة ،هو عبارة عن  تسويق لمنتج أو خدمة عبر الإنترنت (بما في ذلك مواقع الويب ورسائل البريد الإلكتروني والمنتديات والمدونات بالإضافة إلى الإعلانات المدفوعة) مقابل عمولة. اما الشركة هي المسؤولة عن المنتج ؛ يقومون بمعالجة المدفوعات وشحن البضائع والتعامل مع أي شكاوى.فأنت تقدم التسويق وتحصل على العمولة  مقابل كل زائر ومشترك و / أو مشترٍ تعرضه , و يمكن تقديم التعويض المذكور بناءً على قيمة معينة لكل زيارة.اما الجانب الأكثر جاذبية للتسويق بالعمولة من وجهة نظر التاجر هو عدم دفع مستحق لشركة تابعة حتى يتم تقدير الآثار.

كيف اصبح عميل في شركات التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو بسيط للغاية. افتح حسابًا على العديد من مواقع التسويق التابعة مثل Amazon و Clickbank و Commission Junction و Paydotcom. من خلال هذه المواقع ، يمكنك بسهولة العثور على منتجات من البائعين الذين ترغب في بيعهم. معظم هذه المنتجات تدفع عمولة عالية للغاية. على سبيل المثال ، على Clickbank ، يمكنك العثور على المنتجات التي تدفع 50 ٪ على الأقل. بالنسبة للمنتجات على Amazon ، توقع من 5 إلى 10٪.
بمجرد التسجيل واختيار منتجاتك ، يمكنك بسهولة نسخ ولصق رمز منتج البائع التابع على موقع الويب الخاص بك. عندما يزور شخص موقعك ويهتم بشراء منتج تابع ، يتم نقله إلى موقع التسويق التابع للقيام بهذا الشراء. تحصل تلقائيًا على عمولة جيدة للعثور على العميل.

بالنسبة للتجار الذين لديهم منتجات للبيع ، يمكنك الوصول بسهولة إلى الآلاف من العملاء كل يوم من خلال تقديم عمولات عالية للمسوقين التابعين. كلما ارتفعت العمولة أو زادت شعبية المنتج ، زادت فرصة قيام مطوري الويب بوضع منتجك على مواقع الويب الخاصة بهم للبيع. لذلك إذا كنت ترغب في تحقيق ربح صحي سواء من خلال موقع ويب أو منتج ، فابحث في التسويق بالعمولة.

انواع عروض التسويق بالعمولة

1- الدفع مقابل النقر «  ppc »:  اي جلب الدفع على كل نقرة يجلبها للإعلان الخاص به.

2- الدفع مقابل الجلب " ppl " : مثل التسجيل في موقع أو ملئ استبيان أو  فيتم على كل عملية قامت باتمام المهمة.

3- الدفع مقابل البيع "pps   ": وهو العائد الذي يحصل عليه المعلن  مقابل كل مبيعة  قام بها.

4- الدفع مقابل التحميل " ppl ": عبارة عن عائد يحصل عليه المعلن مقابل كل عملية تحميل لتطبيق او برنامج على الهاتف او الحاسوب.

5- الدفع مقابل العرض " ppv ": يحصل المعلن على عائد مقابل كل مهمة قام بها مثل مشاهدة فيديو أو عرض معين.


انواع عروض التسويق بالعمولة

افضل 5 استراتيجيات التسويق بالعمولة ( المواد الترويجية).

إن مفتاح نجاح المسوق التابع هو اختيار برنامج تابع جيد واستخدام تقنيات تسويقية ممتازة في ترويج المنتجات أو بيعها للمستهلكين. لماذا جيدة وليس أفضل برنامج تابع؟  لانه لا يوجد أفضل برنامج للتسويق التابع ، حيث أن أحد البرامج قد يجعل أحد المسوقين التابعين مليونيرًا والآخر مسوقًا محبطًا. بمعنى آخر ، يمكن أن يكون نجاحًا لأحدهما وفشلًا في الآخر. ولكن من المؤكد أن هناك برنامج تسويق تابع جيدًا للبدء به. كيفية جعله أفضل سيعتمد عليك الآن.

فيما يلي بعض المواد الترويجية التي يجب على المعلن عبر الإنترنت التفكير في إعدادها . هذه المواد الترويجية أساسية جدًا  وقد يجرب المعلن أساليب أخرى أقل تقليدية وأكثر ثورية. في هذه الأثناء ، تعتبر هذه البرامج رائعة لأي برنامج تسويق بالعمولة  في خطواته الأولى.




1- إعلانات البريد الإلكتروني الفعالة : هذا النوع من المواد الترويجية مثالي للشركات  التي لديها رسائل إلكترونية أو رسائل إخبارية يرسلونها إلى قاعدة المستهلكين / الزوار. لذلك ، يجب على المعلن الماهر وضع إعلانات بالبريد الإلكتروني سيتم تضمينها في النشرات الإخبارية. كما يجب عليه إنشاء عدة إعلانات بريد إلكتروني بأطوال مختلفة,حيث تحب بعض الشركات أن تكون هذه الإعلانات قصيرة ، بينما يفضل البعض الآخر إعلانات بريد إلكتروني أطول.
عند كتابة إعلانات البريد الإلكتروني ، يجب على المعلن استخدام الكلمات المتحركة التي تؤدي إلى ردود فعل عاطفية من القراء. والسبب في ذلك هو أن الشراء هو في الغالب عمل عاطفي.

2- موقع الويب و ملفات التوقيع : واحدة من أول الأشياء التي يجب عليك القيام بها كمسؤول تابع هو بناء موقع الويب الخاص بك. نعم ، يمكنك تسويق البرامج التابعة دون الحاجة إليها عن طريق إضافة روابط إلى بريدك الإلكتروني أو ملف التوقيع على لوحات الرسائل ، لكنك ستكون محدودًا للغاية فيما يتعلق بالمقدار الذي يمكنك كسبه بهذه الطريقة. يتيح لك إنشاء موقع ويب كشف المنتجات التي تروجها لجمهور أكبر بكثير وبأقل جهد.

3. المقالات : هناك حاجة إلى هذا النوع من المواد الترويجية من قبل الشركات التابعة التي ترغب في الحصول على محتوى جيد في مواقعها الإلكترونية ، وحتى في النشرات الإخبارية الخاصة بها. يجب أن يكون لدى المروج مقالات جيدة يمكن نشرها في مواقع الشركات . مثل هذه المقالات الجيدة يمكن أن تساعد أيضًا في تصنيف الموقع في محركات البحث

4. الشعارات : قد لا يكون هذا النوع من المواد الترويجية هو الأكثر فعالية ، ولكن لا يزال بإمكانه جذب الزوار. يجب أن يكون المروج جاهزًا بشعاراته التي تتوافق مع أجزاء مختلفة من موقع الويب ، مثل شريط الأدوات والشريط الجانبي والأعلى والأسفل.

5. صور المنتج : هذا النوع من المواد الترويجية جذاب للشركات التي ترغب في عرض صور المنتجات التي تروج لها.

ما رأيك؟ هل هناك إستراتجيات أخرى تستخدمها أنت؟ أثر النقاش وشاركها معنا..

اقرأ ايضا:

- 8 خطوات لرفع موقعك في محركات البحث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad