10 خطوات ذهبية تضمن نجاح مدونتك بشكل سريع - Badi_Tech

Post Top Ad

الأحد، 31 مارس 2019

10 خطوات ذهبية تضمن نجاح مدونتك بشكل سريع

10 خطوات ذهبية تضمن نجاح مدونتك بشكل سريع


يعتبر التدوين وسيلة رائعة لتسجيل أفكارك وآرائك وخبراتك فيما يتعلق بأي موضوع تشعر به بشدة. عندما بدأ التدوين ، كان ذلك مجرد وسيلة للتعبير عن نفسه ، لكن مع مرور الوقت مر غرض التدوين بتغييرا هائلاً, فأصبح التدوين اليوم أداة تسويقية رائعة والخطوة التالية لإنشاء مدونة هي بدء الجهود لتحويل مسار الزيارات إلى مدونتك.

في الواقع ، يمكن للمدونات أن تحصل على الكثير من الزيارات او الترافيك وأن تكون منصة تسويق لمنتجاتك وخدماتك. يمكن أن يصبح التدوين أيضًا مصدر دخل لك ويمكن أن تكون مجرد كتابة مدونة حول أي مشكلة أو مراجعة المنتج وسيلة للدخل بالنسبة لك.

الآن أي شخص لديه موهبة الكتابة أو يتطلع إلى أن يكون مؤلفًا قام بكتابة مدونة في الشبكة. إذا كنت مهتمًا بمحاولة ضمان نجاح  مدونتك بشكل سريع ، او ربما ترغب في معرفة أفضل طريقة لتحسين مدونتك للحصول على نتائج رائعة في محرك البحث.

 أدعوك لقراءة هذه ال 10 خطوات  الذهبية للمدونات، والتي من شأنها – لو التزمت بها – أن تنقل الخيال لعالم الواقع في أسرع وقت.


اهم 10 خطوات ذهبية لنجاح مدونتك الالكترونية 


10 خطوات ذهبية تضمن نجاح مدونتك بشكل سريع

1) من أين تبدأ؟

يجب أن تبدأ مدونتك بخدمة استضافة مدونات المجانية. لان استضافة مدونة مجانية مجزية للغاية لمدونة جديدة. حيث  يتيح لك البدء بخدمة استضافة مدونات مجانية بدء التدوين فورًا دون معرفة مسبقة بالبرامج النصية أو الاستضافة أو البرمجة. و يسمح لك ببناء جمهورtraffic وطنانة لمدونتك .كما يتيح لك التركيز على المحتوى الخاص بك وليس على الصيانة الداخلية للمدونة. أفضل فائدة لبدء مع خدمة مجانية ، هي أنه في حالة عدم نجاح مدونتك ، لن تخسر أي أموال أو تترك فاتورة.

2) التخصص

 يجب عليك أولاً تحديد منتج أو خدمة أو موضوع يثير اهتمامك. اختر المنطقة التي يمكنك الكتابة عنها بحماس يوميًا. يمكنك استخدام خدمات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل adwords google أو Yahoo مؤشر نبضات Google للعثور على الموضوعات الشائعة التي يتم البحث عنها. لا يهم ما إذا كان موضوعك شائعًا طالما كان هناك جمهورtraffic لموضوعك والموضوع يركز بدقة ، لذا يجب أن تكون مدونتك ناجحة. حيث يمكن اعتبار أي شيء مكانًا مناسبًا طالما كان لديه جمهور مستهدف بغض النظر عن حجمه.

3) تحديث يومي

هذه الخطوة ضرورية وليست اقتراحًا. لا يؤدي تحديث مدونتك يوميًا إلى جعل مدونتك أكثر اهتمامًا بالقراء فحسب ، بل إنه يمنح مدونتك محتوى جديدًا يوميًا مما يجعلها أكثر جاذبية لمحركات البحث. وعدم تحديث مدونتك في عطلة عرضية أو يوم واحد هنا وهناك أمر مفهوم بالنسبة لمعظم الأشخاص ، لكن الأيام المفقودة في وقت أو أسابيع غير مقبولة وستؤدي على الأرجح إلى فشل مدونتك. للحفاظ على جمهورك الخاصة بك والحفاظ على اهتمام الزوار الخاص بك لا بد من تحديث بلوق لblog الخاص بك يوميا مع إدخالات متعددة. و أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي تخصيص ساعة إلى ساعتين يوميًا للميل إلى مدونتك وإضافة مدخلات جديدة. قد يكون من الحكمة أيضًا تحديد موعد محدد لتكريسه لمدونتك كل يوم.

4) جلب الجمهور traffic


ليس سرا. يجب أن يكون لديك جمهور للاستفادة من المدونات. هناك العديد من الطرق لبناء جمهورك مثلا, الإعلان المدفوع ، والإعلان المجاني ، والتسويق الفيروسي ، وتسويق محركات البحث ، وخلاصات RSS / XML ، وكلمات شفهية. يجب عليك مشاركة مدونتك بثقة مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل والمنتسبين وخبراء الأعمال عندما يتعلق الأمر بالجمهور .

5) استمع إلى جمهورك

عند استخدام عداد الصفحات المناسب ، يجب أن تبدأ في معرفة كيف يجد الآخرون مدونتك  وما إذا كانت الكلمات الرئيسية التي يتم استخدامها للعثور على مدونتك من خلال محركات البحث. إذا تم العثور باستمرار على مدونتك بواسطة كلمة رئيسية واحدة أو أكثر  فقم بتركيز مدونتك على تلك الكلمات الرئيسية لجعلها أكثر قوة. عند كتابة عناوين الإدخال والإدخالات ، استخدم الكلمات الرئيسية قدر الإمكان مع إبقاء المدونة مقروءة ومثيرة للاهتمام.

6) قصيرة وموجزة

بصرف النظر عن المقالة المطولة في الأسبوع ، لنشر مقالات المدونة الخاصة بك ، يجب أن تكون قصيرة وموجزة (إذا كنت تستطيع ذلك). في بعض الأحيان ، توجد استثناءات لهذه القاعدة ولا يوجد لديك خيار سوى مدونات طويلة ، ولكن حاول تجنب ذلك قدر الإمكان, و من الجيد أن تكون مفصلاً وأن تقدم معلومات مفيدة ، لكن لا تتضمن معلومات غير مجدية أو تهرب من الجمل التي تنحرف عن موضوعك. حافظ على تركيز الكلمات الرئيسية.

7) الفن الرقمي

حاول تضمين رسومات وصور وإعلانات غير فنية في مقالات المدونة الخاصة بك. ليس كثيرا. مرة واحدة في الأسبوع على ما يرام. قد تؤدي الرسومات أحيانًا إلى إعادة نشر مدونتك. بطبيعة الحال ، فإن محتوى المدونة هو الجانب الأكثر أهمية ولا تريد أن تطغى على المحتوى الخاص بك بالرسومات ، ولكن عرض الرسومات يمكن أن يضيف القليل من التوابل إلى المدونة, فكن صريحًا بشأن الرسومات الخاصة بك وتأكد من أنها تناسب موضوع الإدخال الخاص بك, كما يجب عليك إضافة محتوى مع الرسم ، على الأقل تعليق.

8) الكتابة بأسلوب شخصي

المدونة هي الأكثر نجاحًا عندما يتم الاحتفاظ بها بشكل شخصي. حاول تضمين التجارب الشخصية التي تتعلق بموضوع إدخال المدونة الخاصة بك. ابتعد عن أسلوب العمل في الكتابة. اكتب بأسلوب شخصي أكثر واستخدم قصص أول شخص. لا تكتب أيًا من إدخالاتك كخطابات مبيعات ، بل تشارك تعليقات المنتج والمساعي الشخصية.

9) كسب المال

بمجرد اكتساب مدونتك بعض الزخم الحقيقي وزيادة الترافيك على مدونتك ، فقد حان الوقت للبدء في التفكير في تحويل الترافيك إلى ربح. يجب عليك استخدام إعلانات المحتوى  مثل Google Adsense أو Chitika. عادةً ما يكون الإعلان عن المحتوى عبارة عن روابط نصية تستخدم محتوى مدونتك لنشر إعلانات مستهدفة على مدونتك. تعتمد الدفعات عادةً على نموذج الدفع لكل نقرة ، مما يعني أنه مقابل النقر الدائم الذي يتلقاه الإعلان ، يتم دفع نسبة مئوية صغيرة من الأرباح.

10)- استخدم وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار



 استعمالك لوسائل التسويق من خلال التواصل الاجتماعي وذلك بالانضمام إلى هذه المواقع، مثل Facebook و Linkedin و استخدامها لنشر روابط التدوينات الجديدة على الصفحات الشخصية، ونشر مقالات وجديد مدونتك باستمرار ببساطة أفضل وسيلة لإيصال رسالتك لجمهورك وتضمن وصولك السريع لهم، طبعًا باستخدام الوسائل المناسبة للتسويق هناك.


اخيرا ، إذا كنت تريد أن يطلعك الناس على مدونتك ، فيجب عليك منحهم سببًا للقيام بذلك. يلزمك تقديم معلومات جيدة جدًا أو نسخة مسلية للغاية تجعلهم يشعرون أنك حصلت عليها. في الجوهر، أنت الويب المكافئ لفنان الشارع من خلال العمل للحصول على نصائح. لذلك  مثل هذا المؤدي في الشارع ، أنت مدين لجمهورك بشيء يجعلهم يشعرون أنك تستحق أموالهم. لذا صقل كتاباتك ، حدّثها كثيرًا ، واحتفظ بها جديدة ، وابقَ على المواضيع التي اعتاد القراء عليها. 

مواضيع ذات صلة:




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad